“دليل افضل الفنادق “اختبارات “موسوعة

أرقى المطاعم في أغادير

أغادير، مدينة ساحلية، من أجمل المدن المغربية. تتميز بكونها وجهة سياحية مثالية، و على مدار السنة. بفضل استقبالها الدائم لمئات آلاف السياح سنويا، أصبحت عروس سوس منبعا للابداع و التلاقح بين الثقافات. و ينعكس ذلك على كل ما فيها من مرافق سياحية و خدمات و عروض. يقصدها الزوار من أجل الاستمتاع بجوها المعتدل و بحرها الصافي و الرائع. و حتى تضمن المدينة راحة زوارها و تسهر على كمال متعتهم، تقدم عددا من الأطباق و الوجبات من مختلف الأصناف و الجنسيات. و ذلك بفضل تنوع المطاعم و لوائح الأطباق التي تقدمها.

من خلال هذا الموضوع، سوف نعرفكم على 6 من أفخم المطاعم في مدينة أغادير، حتى نضمن لكم الاستمتاع بوجبتكم و جودة الخدمة، و خاصة لمن يصرون على الجلوس على الموائد الفخمة. تعالوا نكتشف معا.

 La madrague – مطعم ” لا مادراغ”

” لا مادراغ” هو مطعم فخم و عصري، و يتميز باطلالته على مناظر بحرية لا تضاهى، و هي الأروع على الاطلاق، مما يجعله واحدا من أكثر المطاعم المطلة على البحر شهرة في أغادير.

عندما يدخل إليه الزائر، يجد نفسه في وسط راق و فخم للغاية، يجعله مرتاحا و في قمة الاسترخاء، و مستعدا للتلذذ بأشهى الأطباق البحرية. يقدم جميع أنواع الاسماك، و تكون طرية جدا، و كأنه تم اصطيادها للتو أمام ناظريك. لذلك، ننصح بشدة باختيار هذا المطعم خاصة لمحبي الوجبات البحرية.

استمتع بوقتك و بنفحات الهواء البحري و هو يداعب وجهك و يشعرك بالانتعاش، و أنت تتناول وجبتك اللذيذة أو كوب الشاي، أو تستمتع بتأمل الديكور الداخلي، الذي لوحده فقط، يعد تحفة تستحق التأمل.

العنوان : مطعم ” لا مادراغ ” ،إقامة رقم 6، العمارة 3 ، مارينا، أغادير.

bamboo thai – مطعم ” بامبو طاي”

مطعم ” بامبو طاي”، هو أروع و أهم مطعم آسيوي في أغادير. يتميز بأجوائه الطايوانية الخالصة، و جودة الخدمة فيه و بروعة و جودة الاطباق المقدمة.

يقدم المطعم مساحة حيث يمكن للضيوف الاستمتاع برقائق اللفائف المحشوة و الطازجة و العديد من الأطباق الأخرى. و يحصل بذلك على فرصة لتجريب أكلات غير تلك المقدمة في المطبخ المغربي.

يهتم مطعم ” بامبو طاي” كثيرا بالأجواء التي تسود داخله، و يحرص على منح الزبناء أفضل تجربة ممكنة، و هذا ما يحصل دائما. إذا كنت من عشاق الطبخ الآسيوي، فلا تتردد، مطعم ” بامبو” سيلبي كل رغباتك.

العنوان: عمارة حسناء، شارع الحسن الثاني، أغادير
+212 5288-42108 الهاتف:

   Au parasol bleu – مطعم ” أو باراسول بلو”

بموقعه الاستراتيجي المطل على المارينا بأغادير، و بالهدوء الجميل و المريح الذي يميز محيطه، يقدم مطعم ” أو باراسول بلو ” أطباقا ذات مذاق فرنسي. و يتناسب ذلك بشكل كبير مع بلد كالمغرب، حيث اللغة الثانية هي الفرنسية.

إذا كنت مهتما بعيش تجربة المطبخ الفرنسي بشكل حقيقي، فهذه هي وجهتك المناسبة، يمكنك أن تقصدها دون تردد. فهو يمنحك عدة خيارات تعويضية عن الطاجين و الكسكس، و هو أشهر مطعم فرنسي بمدينة أغادير.

مع طاقم خدمة لطيف و متميز، و بالخصوص مالك المطعم، ستستمتع حتما بتجربتك هناك، و لعلها تكون تجربتك الاولى التي تقودك إلى أن تصير أحد الزبناء الأوفياء لمطعم ” أو باراسول بلو”

العنوان : كورنيش، رقم 7، تاوادا، أغادير
+212 5288-48744 الهاتف:

    Pure passion – مطعم “بيور باشن”

مطعم “بيور باشن” هو واحد من أحدث المطاعم التي تمت إضافتها لمرينا أغادير، لتأثث ساحة المطاعم و تزيد من جمالية و تنوع العروض، و يبقى بذلك الزبون في أغادير هو الرابح.

يتم تقديم أطباق ذات جودة عالية و مذاق طري. و يمكن للزبون أن يطمئن بأنه بين أيدي محترفة جدا و تبحث عن الاتقان في الطبخ و الجودة و المذاق، مع تنوع كبير في الأطباق، مما يلبي أكبر عدد من الاذواق، من حساء و أطباق السمك و اللحم، و طبعا، كما جرت العادة في المطبخ الفرنسي، حلوى فرنسية كختام للوجبة.

العنوان: إقامة رقم 2، العمارة 1، المجمع السكني مارينا، أغادير
+ 2120528840120 الهاتف:

 Le p’tit dome – مطعم ” لو بتي دوم”

مطعم ” لو بتي دوم” هو مطعم يقدم ألذ و أشهى الاطباق من المطبخ المغربي. من طاجين و كسكس و غيره من الوصفات المغربية الأصيلة، و يمكن للزبون أن يستمتع بتجربة مغربية مائة بالمائة.

بخلاف الاطباق التي تقدم في الشارع، يقدم مطعم ” لو بتي دوم ” طبخا معدا بشكل احترافي و بجودة عالية جدا، تستجيب لأعلى المعايير الدولية. و يسعى المطعم كممثل للمطبخ المغربي، لتقديم أوراق اعتماده و صناعة اسم له بين باقي المطاعم، نظرا لتواجده بالمنطقة السياحية حيث المنافسة الشرسة. و هو يجيد ذلك بفضل روعة الاطباق و الخدمة و الاثمنة التي لا تقاوم مقارنة مع جودة العرض.

العنوان : شارع 20 غشت، أغادير

 El Toro – مطعم ” ال طورو”

لمن يحب أن يبتعد قليلا عن المطبخين المغربي و الفرنسي السائدين بالمنطقة، مطعم ” ال طورو” قد يكون هو الجواب الشافي. فهو يقدم لائحة متنوعة  من الأطباق الاسبانية اللذيذة، انطلاقا من موقعه من قلب مدينة أغادير.

نظرا لقربها من المغرب، نجد أن البصمة الاسبانية ظاهرة في المطبخ المغربي بشكل واضح. وهذا يخول للزبون أن يستمتع بأكلات من قبيل ” البايلا” و ” التورتيا”. و لكونه مطلا على البحر، يضيف مطعم “ال طورو” روعة موقعه إلى جودة أطباقه الهائلة. ما رأيك في تذوق بعض الاطعمة من بلاد “مصارعي ااثيران”؟

العنوان: بناء رقم 7، فرون دو مير، أغادير
+212 528845856 الهاتف:

هذه اللائحة لا يمكن أن تكون كاملة أو مستوفية لجميع المطاعم التي تتوفر عليها مدينة سياحية بأهمية مدينة أغادير. ولكن، حاولت أن أقدم لكم خيارات متنوعة، تستجيب ما أمكن لكل الاذواق. بين المطبخ المغربي و الفرنسي و الاسباني، الآسيوي، و آخر يوفر أطباقا من جنسيات متعددة.

فيما يخص الطبخ الاسباني، فهو يشبه إلى حد كبير، المطبخ العربي بشكل عام و المغربي بشكل خاص. و يعود ذلك إلى التلاقح الثقافي الذي عاشته الحضارتان الاسبانية و العربية خلال فترة إعمار المسلمين للأندلس.

أما المطبخ الآسيوي، فهو يعرف بكثرة استعمال التوابل، و لذلك يرجى توخي الحذر بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية من أحد أنواع التوابل، فقد يكون ذلك خطيرا على صحتهم، و يجب أخذه بعين الاعتبار.

مدينة أغادير، مدينة اعتادت على التنوع، و المنطقة تتميز بتراث مطبخي هائل، ذو جودة عالية و مذاق لا يقاوم. و لدى زيت أرغان دور مهم في إكسابه كل تلك الجودة. إضافة إلى إعطائه طابعا صحيا قد لا يوجد في غيره.

و كنصيحة سريعة، من الأفضل تجنب الخلط بين الأطعمة، و عدم الاكثار من تلك التي لا تستصيغها، فقط لأن الآخرين يتناولونها و يتحدثون عنها بكثرة. فلا ضرر و لا غرابة في أن تنفر مما يحبه غيرك، فقد أثبت علميا أن الكثير من الأطعمة التي تنفر منها النفس، تكون في الحقيقة مضرة بالجسم، و تكون تلك رسالة منه من أجل وقاية نفسه من المرض. فضع ذلك دائما في حسبانك و أنت تختار المطبخ الذي يناسب ذوقك.

أترك تعليقك