“دليل افضل الفنادق “اختبارات “موسوعة

السكن في أغادير

لا يختلف اثنان على كون اغادير واحدة من أهم الوجهات السياحية بالمغرب. و تعتبر مميزة جدا بحكم موقعها الجغرافي و جمال طبيعتها و اعتدال مناخها طوال العام.

وتستقبل كل سنة العديد من الزوار من محتلف الأعمار و الجنسيات و الفآت الاجتماعية. وبتنوع الزوار، تتنوع و تختلف ميزانياتهم و أذواقهم، فكانت أغادير على قدر التحدي، بتوفيرها أماكن للاقامة تتناسب مع الجميع.

في هذا الموضوع، سوف نقدم لكم أفضل اماكن السكن بمدينة أغادير، و نقسمها حسب نوعية السكن، شقة او فندق او منزل او فيلا …الخ، محاولين تقديم أثمنة تقريبية، تساعدكم على اتخاذ القرار المناسب. في الحين ذاته، سوف نتطرق إلى أيجابيات و سلبيات كل اختيار. فلننطلق.

 

الفنادق

تتوفر أغادير على العديد من الفنادق المريحة من مختلف التصنيفات، سواء منها الفخمة ذات الخمس نجوم، أو غيرها، وصولا إلى الفنادق العادية جدا و البسيطة.

إذا كنت من عشاق الفخامة والترف، فلابد لك من فنادق تتماشى مع ما تطلبه. وتوفر لك مدينة أغادير، فنادق 5 نجوم عالية الجودة و ذات خدمات فريدة جدا.

يمكن أن تتجه صوب فندق ” صوفيتال أغادير روايال باي”، و هو أفخم فندق في عروس سوس. يوفر فيلات لمن يطلبها، بمقابل قد يتجاوز 1500 دولار لليلة الواحدة. و تصل مساحة هذه الفيلات إلى 150 متر مربع، و تتوفر على مسبح خاص.

عموما، قد تتجاوز أسعار الفنادق الفخمة 1000 دولار لليلة أو تقاربها، بما يصل ل 700 أو 600 دولار. في حين أن تكلفة الفنادق الرخيصة و التي في المتناول، تبتدأ من 30 دولار لليلة الواحدة تقريبا. و أحيانا أثناء وجود عروض خاصة، قد تنخفض التكلفة ل 20 دولار أو أقل بقليل.

الاقامة في الفندق قد تكون جيدة لمن لا يفكر بالبقاء طويلا، ولكنها تفتقر بشكل كبير للخصوصية و الراحة. حيث يمنع الطهو مثلا في الغرفة، أو الدخول و الخروج في أوقات معينة، و تفرض بعض الضوابط التي قد تكون مخالفة للروتين اليومي للنزلاء. لكن مع ذلك، تعد الفنادق الخيار الأمثل لأغلب السياح عبر العالم، لسهولة الحجز فيها، بعيدا عن المشاكل القانونية و الادارية

الفيلات

تعد الفيلات من أفخم الاختيارات التي يطلبها بعض السياح من عشاق الراحة و الخصوصية التامة. إذا أردت زيارة أغادير و فكرت في هذا الاختيار، فلك أن تتخيل أنه سيكون مكلفا خاصة في فترة الذروة.

تتراوح تكلفة الفلل من 300 أو 400 دولار لليلة، إلى حوالي 1000 دولار أو أكثر. وذلك يتعلق بأناقة الفيلا وفخامتها، و الخدمات المتوفرة بها و المساحة و الموقع.

رغم تكلفتها العالية، إلا أن الإقامة في الفيلا، قد يكون اختيارا معقولا بالنسبة للعائلات الكبيرة (تتجاوز 6 أو 7 أفراد مثلا). حتى الأصدقاء الذين يسافرون في مجموعات كبيرة، يمكنهم تقاسم التكلفة و الاستمتاع بوقتهم أكثر مما يمكن الاستمتاع به في الفندق، بل ربما تصبح التكلفة آنذاك أقل بكثير.

الاقامات العائلية

في السنوات العشر الأخيرة، انتهج المغرب سياسة جديدة في هيكلة المدن، و أصبح يبني ما يسمى بالإقامات العائلية. و هي عبارة عن مجموعة من العمارات التي توفر شققا خاصة بالعائلات و الأفراد.

عند زيارتك لأغادير، يمكن عوض أن تتوجه نحو الفندق أو الفيلا، أن تحجز شقة و تستمتع بالراحة و الخصوصية. و تكون الاقامات العائلية محروسة و محترمة، و هي بذلك تعتبر اختيارا جد مناسب بالنسبة للعائلات المحافظة. كما أنها تكون غالبا مفروشة و مجهزة بكل ما تحتاجه. مما يوفر عليك الكثير من المال، خاصة إن كنت تفكر في إعداد الطعام بالمنزل، عوض الأكل بالخارج. أما في الفندق مثلا، فلا يسمح لك بالطهي.

ما يمكن أن يعاب على السكن في الشقق داخل الاقامات العائلية، هي الحركية المفرطة التي قد يعبر عنها الأطفال، سواء بالليل أو بالنهار، مما قد يسبب إزعاجا كبيرا، و خصوصا حين تتوفر الاقامة على مسبح.

قد يكلفك حجز شقة ابتداءا من 35 أو 40 دولار لليلة كعروض رخيصة. في حين أن الشقق الغالية و الفخمة، قد تصل إل500 أو 600 دولار لليلة الواحدة أو أكثر بكثير.

المخيمات العائلية

هناك الكثير من السياح الذين يفضلون التخييم على الطريقة التقليدية القديمة، و هي المخيمات. تجد العديد من العائلات في المخيمات الصيفية، سواء داخل حافلاتهم المعدة لهذا الغرض (شائعة جدا لدى السياح الأوروبيين)، أو داخل خيام أو أكواخ صغيرة.

مخيم ” كلوب أتلنتيكا بارك”  بأغادير مثلا، يقدم جوا عائليا و رائعا من أجل التخييم و الاستمتاع إلى أبعد الحدود.

يقع على بعد 27 كيلومتر عن مدينة أغادير، و يمكن الإقامة به في خيام مجهزة أو حافلتك الخاصة أو أكواخ صغيرة من الخشب على مساحة واسعة. يجهز المخيم بدورات المياه و الكهرباء و كل ما يحتاجه الزوار من أجل الاستمتاع باقامتهم. كما أنه مجهز بشكل يأخذ بعين الاعتبار وضعية الزوار من ذوي الاعاقات و ذوي الاحتياجات الخاصة.

أما بخصوص الطعام، فهناك عدة مطاعم تقدم وجبات سريعة و أطباق لذيذة على حسب الطلب. كما يوجد بعين المكان، بعض المحلات التجارية التي توفر كل احتياجات الزوار، و أخرى مخصصة للتحف التقليدية. بالإضافة إلى ذلك، فهناك مركز صحي، و محل للحلاقة. يبدو أشبه بمدينة صغيرة أليس كذلك؟

يتوفر بالمخيم أيضا العديد من الأنشطة الترفيهية، يقوم بها منشطون شباب، و ينظمون العديد من المسابقات الثقافية و الرياضية، تخلق جوا من المتعة و التنافسية بين الصغار و الكبار على حد سواء.

و هناك أيضا منتزه بحري، مفتوح للمقيمين بالمخيم و للعموم أيضا، و يضم العديد من المسابح و يقترح العديد من الأنشطة التي تتم برمجتها و تنويعها.

 تتغير التسعيرة حسب الموسم، فترتفع أثناء فترة الدروة. و يمكن الاطلاع على الأسعار بالتفصيل من هنا

لمن يحبون الانطلاق و الاستمتاع مع أطفالهم في الصيف لأقصى درجة، فالمخيمات الصيفية العائلية تعد الخيار الأمثل، خاصة إذا كانت نموذجية و مجهزة بكل مستلزمات الراحة و الاسترخاء. ومن فوائدها أيضا، و بفضل النشاطات التي تقدمها، أنها تساعد على تمتين الروابط الأسرية، خاصة بين الآباء و أبنائهم، و بين الأزواج أيضا. وذلك على الطريقة التي تسمى في التنمية البشرية ب “بناء   .Team building الفريق ” أو

 

لابد من الاشارة إلى أن هده المعلومات تظل تقريبية، و أن الاسعار تختلف من موسم إلى آخر، لكن الاختلاف لا يكون مهولا. ومع ذلك، ننصح بالقيام بالحجز مدة قبل القدوم إلى المغرب و تجنبا لاتفاع الاسعار بشكل مفاجئ خلال فترة الدروة. و ننصحكم أيضا بالتعامل مع مواقع او شركات او أشخاص صادقين و موثوقين، للبقاء بعيدا عن اي عملية نصب محتملة.

في العديد من الاحيان، يميل الزوار إلى اتباع التيار العام للطلب و يتجاهلون أذواقهم الخاصة، و بذلك قد يقعون في سوء الاختيار و يندمون على ذلك. ما ندعوكم الى فعله نحن في موقع ” السياحة بالمغرب ” هو ان تحددو بالضبط ما تريدونه، بغض النظر عن الميول العام فان كنت مثلا تحب الاقامة في اكواخ صغيرة و هادئة، احجز بها، و ان كنت تفضل الفيلات الفاخرة، ما المانع؟ المهم ان تحرص على ملاءمة اختيارك لميزانيتك و ذوقك. فالهدف من الرحلة ان تستمتع، لا أن يقال عنك انك تفعل مثل ما يفعله الغير، فحسن اختيار السكن و المحيط، يضمن لك نسبة مهمة من المتعة. ودمتم سعداء.

أترك تعليقك